«أمطار وبرق ورعد».. عودة الطقس السيئ

عادت موجة الطقس البارد إلى مختلف المحافظات اليوم، وشهدت المدن الساحلية أمطاراً غزيرة تسببت فى غلق بواغيز الصيد نتيجة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية، وسط استمرار جهود الأجهزة لاحتواء تداعيات الطقس وسحب المياه من الشوارع.


فى البحيرة، توقفت حركة الصيد والملاحة ببوغاز رشيد وميناء المعدية بمركز إدكو، جرّاء ارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية بسبب سوء الأحوال الجوية، كما تسببت موجة الطقس السيئ فى انقطاع التيار الكهربائى عن بعض القرى فى عدد من مراكز المحافظة .
واجتاحت الإسكندرية نوة «الكرم»، حيث هطلت أمطار غزيرة ومتوسطة على أنحاء المحافظة، ما تسبب فى غلق البوغاز أمام حركة الملاحة بسبب هبوب رياح شديدة البرودة، وشهدت منطقة اللبان سقوط أجزاء من عقار قديم، مكون من 3 أدوار، خال من السكان، بسبب الطقس السيئ وشدة الرياح، دون حدوث إصابات. وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمى باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن إدارة حركة السفن قررت غلق بوغازى ميناءى الإسكندرية والدخيلة، نظراً لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح.
وهطلت أمطار غزيرة على مدن وقرى كفر الشيخ فى الساعات الأولى من صباح اليوم، وتسببت فى غرق الشوارع، ودفعت الوحدات المحلية بسيارات لرفع مياه الأمطار، فيما شهدت مدن وقرى شمال سيناء انخفاضاً كبيراً فى درجات الحرارة بالتزامن مع تكاثر السحب والغيوم وهبوب رياح باردة على المناطق الصحراوية والساحلية، ما تسبب فى عزوف المواطنين عن الخروج من منازلهم وقلة حركة السيارات على الطرق السريعة.
وأعلن ديوان عام المحافظة حالة الطوارئ لمتابعة حالة الطقس بعد انخفاض درجات الحرارة لأكثر من 5 درجات دفعة واحدة فجر اليوم.
وتساقطت أمطار غزيرة على محافظة الدقهلية تسببت فى غرق شوارعها، خاصة الأماكن المنخفضة، وباشرت الوحدات المحلية جهودها لسحب المياه من الشوارع، فيما استمر غرق شوارع القرى، ما نتج عنه تعطل حركة المشاة والسيارات، كما هطلت أمطار غزيرة على سواحل دمياط مصحوبة بصقيع ورياح محدودة، فيما لم تتأثر حركة الملاحة البحرية بالميناء وانتظمت حركة الصيد ببوغاز عزبة البرج .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

EmergeNYC Free Download

428 Shibuya Scramble Free Download